بسبب بن غفير.. تحذيرات من صدامات دامية في النقب

السبت 17 كانون الأول , 2022 12:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حذر النائب العربي الجديد عن الجبهة والعربية للتغيير، المحامي يوسف العطاونة، من صدامات دامية بين شرطة الاحتلال وأهالي النقب. جاء ذلك في أعقاب الجلسات الماراثونية للهيئة العامة للكنيست (البرلمان)، التي استمرت حتى ساعات فجر الجمعة، وانتهت بالمصادقة بالقراءة الأولى على تعديلين لـ«قانون أساس: الحكومة»، قدمهما ائتلاف أحزاب اليمين بقيادة بنيامين نتنياهو.

وقال العطاونة إن هيئة الكنيست العامة واللجان الفرعية الخاصة، وبتوجيه من رئيس الحكومة المرتقب نتنياهو، ينشغلون فقط بإعداد الأرضية لتشريع وتفصيل قوانين شخصية على مقاس الائتلاف الحكومي المقبل. وقال، في كلمته أمام اللجنة البرلمانية المنظِّمة لمناقشة قانون بن غفير القاضي بنقل صلاحيات الشرطة ليديه كوزير «للأمن الداخلي»، إن «هوية بن غفير المرشح لوزارة الأمن الداخلي المعروف بمواقفه العنصرية المتطرّفة وتحريضه المتواصل في السنة الأخيرة ضد المواطنين العرب البدو في الجنوب، من ضمنها حملة تشويه وتضليل لنسيج الحياة المشتركة والعلاقات بين اليهود والعرب في بئر السبع، الأمر الذي لا يروق له طبعاً، وتحريضه الكاذب بأن مصدر العنف المستشري في هذه المدينة يأتي من المواطنين (غير اليهود)، كل هذا ينذر بفتح الباب للصدامات الدامية مع السكان وليس غير ذلك.

إن صرخة المواطنين في النقب صادقة وتستدعي إيجاد الحلول الفورية والنظر إليهم كمواطنين متساوين في البلاد. والتهديد باستعمال القوة المفرطة بحق المواطنين، سيجلب الدمار».

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل