النائب قبيسي: الطائفية لا تجلب للبلد إلا الهزيمة

السبت 17 كانون الأول , 2022 03:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، أقام النادي الثقافي لملتقى الفينيق للشباب العرب وبرعاية النائب هاني قبيسي حفل اختتام فعاليات مسابقة "لغتي أجمل" بحضور شخصيات اجتماعية وتربوية.

وتوجه النائب هاني قبيسي في مستهل كلمته بالتعازي الى قوات الأمم المتحدة التي خسرت أحد جنودها في حادث أليم في الجنوب والذي لم يكن يوما الا واحة دفئ لكل الضيوف، وضيوفه الشواهد على اعتداءات "اسرائيل" وظلمها.

وقال: "اليوم في بلدنا نحن بأمس الحاجة للغة توحدنا، فالوحدة هي عنوان فلا يمكن أن نستبدل الوحدة والحوار بلغة طائفية تطلق العنان للعصبيات وللأهواء وللزعامات الشخصية فندمر وطننا بأيدينا وهذا ما يفعله بعض الساسة في بلدنا، فهم لا يجيدون التحدث باللغة العربية ويعتبرون لبنان ليس عربيًا، ويريدون لبنان على شاكلتهم".

وأضاف أن لبنان لا يحمى الا بوحدة موقف نستطيع من خلالها أن نكرس الحوار لغة ومسلك وتفاهم بين اللبنانيين، وهذا ما يسعى ويدعو إليه رئيس المجلس النيابي نبيه بري عبر دعواته المتكررة للحوار وللتلاقي، وهذا ما كرسه سماحة الامام السيد موسى الصدر عندما قال إن افضل وجوه الحرب مع "اسرائيل" هي الوحدة الوطنية الداخلية.

وتابع أنه في لبنان لا أحد يبحث عن وحدة وطنية داخلية بل يستثمرون الوطن والمواطن لمصالحهم الخاصة ولزعاماتهم فيدمرون الوطن وإقتصاده بأشخاص لا يعرفون صدق الانتماء لا لوطن ولا لقضية بل يتوسلون المواقف الخارجية لحماية الوطن، وهذا أمر لا يوصل الى مكان.

ودعا لتوحيد الموقف اللبناني لمواجهة العدو الصهيوني وكل المؤامرات الخارجية وللبحث عن وحدة داخلية نكرسها من خلال التحاور والتفاهم حتى نصل الى انتخاب رئيس للجمهورية يجمع اللبنانيين ولا يفرقهم.

وختم: "لنبتعد عن الطائفية فاللعبة الطائفية لا تجلب للبلد إلا الهزيمة وهناك من لا يريد سوى النقمة لهذا البلد بتمسكهم بمواقفهم الطائفية وبتكريس لغتهم عبر تعليمات خارجية فإذا اردتم بقاء الوطن تعالوا لنتحاور ولنتفاهم كلبنانيين بتوحيد موقفنا بإنتخاب رئيس للجمهورية يجمع اللبنانيين لا يخاصم أحد ولا يختلف مع أحد بل يسعى لتوحيد الكلمة والموقف ويعيد بناء المؤسسات ويطور الاقتصاد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل