الدفاع الروسية: إسقاط 4 صواريخ أميركية مضادة للرادار فوق بيلغورود الروسية

الإثنين 19 كانون الأول , 2022 09:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أنه تم اعتراض أربعة صواريخ مضادة للرادار أميركية الصنع من طراز "HARM" في أجواء مقاطعة بيلغورود الروسية خلال اليوم الماضي.

وأضافت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، أن دفاعاتها الجوية أسقطت أيضاً 8 طائرات أوكرانية من دون طيار، و6 قذائف من راجمات الصواريخ "HIMARS" و"أوراغان"، في مناطق متفرقة من لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيا وخيرسون خلال يوم.

وأفاد التقرير بمقتل أكثر من 20 جندياً أوكرانيا في محور كوبيانسك (شمالي لوغانسك)، والقضاء على أربع مجموعات تخريبية أوكرانية في محور كراسني ليمانس (شمالي دونيتسك)، ليبلغ إجمالي الخسائر البشرية للأوكرانيين هناك 70 فرداً.

وفي محور دونيتسك، سيطرت القوات الروسية، نتيجة عملياتها الهجومية، على مواقع أكثر ملاءمة، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى أكثر من 130 جندياً ودبابتين، بالإضافة إلى معدات أخرى.

وتم القضاء على مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين في محور جنوبي دونيتسك، وخسرت القوات الأوكرانية في هذا المحور 80 فرداً بين قتيل وجريح خلال يوم.

ويوم أمس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن وحداتها العاملة في محور دونيتسك واصلت عملياتها الهجومية، وسيطرت على قرية ياكوفليفكا الواقعة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وكانت روسيا أعلنت نجاح ضرباتها الصاروخية التي وجهتها ضدّ أنظمة القيادة والتحكم العسكرية والمجمع العسكري الصناعي ومنشآت الطاقة الأوكرانية، التي تدعمها، مؤكدة أنها "تعرّضت لضربة ضخمة عبر أسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وتمّ تحقيق الهدف من الضربات".

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 344 طائرة، و184 مروحية، و2684 طائرة من دون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7159 دبابة مدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ، و3691 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و7664 مركبة عسكرية خاصة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل