لبنان: اجتماع في بلدية صيدا لبحث أزمة تراكم النفايات في المدينة

الأربعاء 21 كانون الأول , 2022 11:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بدعوة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، عقد في مبنى البلدية اجتماع لهيئة متابعة مبادرة "صيدا تواجه"، ضم النائب أسامة سعد ورئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" ​بهية الحريري والمسؤول السياسي لـ"الجماعة الإسلامية" في الجنوب بسام حمود.

وخصص الاجتماع للبحث في أزمة تراكم النفايات في أحياء المدينة وجوارها، وما ينتج عنها من أضرار بيئية وصحية واقتصادية ومعنوية بحق المدينة والجوار بالإضافة إلى الخطوات الآيلة لإيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة.

واستغرب المجتمعون من توقف الشركة المتعهدة عن جمع النفايات لفترة طويلة على الرغم من أن العقد الموقع مع الشركة يُلزمها بالقيام بهذه المهمة تحت اية ظروف، واعتبروا أن "هذا الأمر منفصل تمامًا عن موضوع مستحقات الشركة لدى الدولة، وأن مشكلة الشركة ليست مع المدينة وانما مع الدولة".

وأكد المجتمعون "ضرورة استمرار الشركة في جمع النفايات من المدينة وتنظيف الشوارع وعدم اتخاذ أي قرار سلبي تحت أي عنوان كان"، وأعلنوا عن إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لحين معالجة هذه الأزمة.

بدوره، أشار السعودي الى أن "المجتمعين أبدوا تفهمهم للظروف المادية الصعبة التي يعمل بها المتعهد، وحرصهم على العمل من أجل تأمين المستحقات المتأخرة له لدى الدولة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل