قوى الأمن عممت صورتَي موقوفَين نفذا 3 محاولات سرقة وسلب دراجات آلية في سن الفيل ومحيطها

الجمعة 23 كانون الأول , 2022 11:51 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2022-12-19، أقدم شخصان ملثّمان يستقلّان درّاجةً آليّةً، على سرقة درّاجة آليّة مركونة في محلّة سن الفيل إلى جانب الطريق العام في وضح النّهار. وفي أثناء مطاردة مالك الدّراجة لهما، قاما برمي الدرّاجة المسروقة وأطلقا النّار في الهواء".

وذكرت في بلاغ، أنّ "بعد ذلك مباشرةً، وبوصولهما إلى محلّة "سوق الأحد"، حاولا سلب درّاجة آليّة من عامل توصيلات "Delivery" بقوّة السّلاح، لكنّه تمكّن من الفرار. بعدها، حاولا سلب درّاجة ثالثة في محلّة جسر الفيات، لكنّ سائقها تمكّن أيضًا من الفرار منهما"، موضحةً أنّ "على الفور، جرى تعميم أوصاف المشتبه بهما ودرّاجتهما على دوريّات شعبة المعلومات، وأُعطيت الأوامر للعمل على ملاحقة المذكورَيْن وتوقيفهما".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بالتّاريخ ذاته، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة المنتشرة في العاصمة بيروت، من رصد المذكورَين على مسلك العدلية باتجاه المتحف، حيث عملت على مطاردتهما وتمكّنت من توقيفهما على متن درّاجتهما. وبتفتيشهما، تمّ ضبط مسدّس حربي نوع "هريستال" مع ذخيرته وسكّين "ست طقات"، وهما: "ح. ع." (من مواليد عام 2003، لبناني) و"ع. ع." (من مواليد عام 2003، لبناني)".

وبيّنت أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسِب إليهما لجهة تنفيذ ثلاث محاولات سرقة وسلب لثلاث درّاجات آليّة، وإطلاق النّار خلال فرارهما من محلّة سن الفيل بعد اكتشاف أمرهما. كما اعترف الأوّل بتعاطي المخدرات وترويجها في محلّة صحراء الشويفات"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".

كما عمّمت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورتَي الموقوفَين، وطلبت من الّذين وقعوا ضحيّة أعمالهما "التّوجّه إلى شعبة المعلومات/ فرع بيروت، الكائن في ثكنة إميل الحلو- مار الياس، أو الاتّصال على رقم الهاتف ۳۰۷۷۲۸/01".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل