طقس لبنان .. قليل الغيوم إجمالا خلال النهار مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة

الأربعاء 28 كانون الأول , 2022 11:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح يوم الخميس، إذ يتقلّب مرحليًّا ومن ثمّ يستقرّ صباح يوم الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقَّع في لبنان غدًا الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا خلال النّهار، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم جزئيًّا شمال البلاد، ويتشكّل ضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال والدّاخل واستقرارها على السّاحل، مع ضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرّقة مساءً خاصّةً في النّصف الشّمالي من البلاد".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، مع تشكّل ضباب محلّي على المرتفعات خلال الفترة المسائيّة".

كما أفادت بأنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة شرقيّة ليلًا وغربيّة نهارًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و70%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل