وزير الإسكان الصهيوني: حل مشكلة السكن للكيان موجود بالضفة الغربية

الإثنين 02 كانون الثاني , 2023 10:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يعتزم وزير البناء والإسكان الصهيوني في حكومة "نتنياهو" الجديدة، "يتسحاق غودكنوبف" وهو رئيس كتلة "يهدوت هتوراه" حل مشكلة الاكتظاظ السكاني في الكيان على حساب الضفة الغربية.

وقال "غودكنوبف" خلال مراسم تنصيبه كوزير للبناء والإسكان في الكيان: "سنساعد أشقاءنا المستوطنين في الضفة، حسبما علمت من خلال زياراتي إليهم عشية الانتخابات، وجزء من حل ضائقة السكن موجودة في هذه المناطق".

وفي مراسم تنصيب وزير السياحة الصهيوني الجديد "حاييم كاتس" قال إنه سيتم "الاستثمار" في مناطق جديدة في الضفة الغربية المحتلة لتوسيع المناطق التي قد تصبح "مناطق سياحية للإسرائيليين".

وتعتزم الحكومة الصهيونية توسيع الاستيطان في مناطق الضفة الغربية، فيوم الأربعاء الماضي، قدم الائتلاف الحكومي الجديد وثيقة الخطوط العريضة لحكومة "نتنياهو" السادسة.

وقدم الائتلاف جميع الاتفاقات الائتلافية إلى الكنيست، ووفقًا لموقع "واينت" العبري فإن الجزء الأول من المبادئ الأساسية للائتلاف هي أن، "للشعب اليهودي حق حصري لا جدال فيه في جميع أنحاء أرض فلسطين المحتلة، وستعمل الحكومة على تعزيز وتطوير الاستيطان في في الجليل والنقب والجولان.

وتنص المبادئ التوجيهية للحكومة الصهيونية التي قُدمت على أن حكومة نتنياهو "ستعمل على تعزيز الأمن القومي وتوفير الأمن الشخصي للمواطنين اليهود  بينما تحارب ما تدعيه "العنف والإرهاب" بحزم، وستعمل على مواصلة الكفاح ضد برنامج إيران النووي .".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل