الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو في تل ابيب

الأحد 08 كانون الثاني , 2023 10:19 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

انطلقت تظاهرتان، مساء السبت، في "تل أبيب"، ضد حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، وبدأ آلاف المتظاهرين التجمع في ساحة "هبيما" وسط المدينة.

وردّد المتظاهرون هتافات بينها "لا للتمييز الذي ترعاه الحكومة"، و"بن غفير سموتريتش كارثة"، وفق ما نقلته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وبعد المؤتمر الصحافي، الذي قدم فيه وزير "العدل" ياريف ليفين، خطته لإضعاف نظام القضاء، يوم الأربعاء، قامت مجموعات احتجاجية وسياسيون حاليون وسابقون بالدعوة إلى تظاهرة في ساحة "هبيما" الشهيرة وسط "تل أبيب".

وانطلق التجمع في الساعة الـ17:00 بتوقيت غرينتش، إلى ساحة هبيما، بمشاركة "جميع معارضي الانقلاب الذي نفذته حكومة المجرمين"، بحسب وصف بيان منظمي الاحتجاج.

وخرج مستوطنون، الشهر الماضي، في مدينة حيفا المحتلة، ضد رئيس الوزراء (المكلّف يومها تشكيل الحكومة) بنيامين نتنياهو، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال الموقع الإلكتروني، "والاه"، إن "آلاف الإسرائيليين تظاهروا في مدينة حيفا ضد نتنياهو وحكومته الجديدة، التي تضم شخصيات وأحزاباً يمينية متطرفة". 

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، أدّت حكومة نتنياهو، التي تضم أحزاباً من أقصى اليمين الإسرائيلي، اليمين الدستورية في الكنيست، وشرعت في أداء مهماتها وسط خطط وقرارات مثيرة للجدل، ولاسيما فيما يتعلق بالحد من سلطة القضاء وسيطرة وزارة الأمن القومي برئاسة الوزير المتطرف إيتمار بن غفير على الشرطة، والسعي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وتضييق الخناق على الفلسطينيين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل