عبد اللهيان في بيروت: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بالحوار واستكمال العمليّة السياسيّة

الجمعة 13 كانون الثاني , 2023 09:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان إلى بيروت مساء الخميس، في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر ثلاثة أيام، يجري خلالها سلسلة لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين تتناول العلاقات الثنائية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير عبد اللهيان كلًا من: رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب، إضافة الى عدد من الشخصيات السياسية وممثلين عن الأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية.

وكان في استقباله في مطار بيروت، السفير الإيراني مجتبى أماني، ووفدان من حزب الله وحركة أمل.

وأوضح الوزير عبد اللهيان في تصريح أدلى به في المطار، أنّ زيارته لبيروت الحالية تأتي في سياق دعوة رسمية موجهة له من قبل وزير الخارجية اللبناني لإجراء سلسلة من المباحثات وتبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات الراهنة، وكذلك مناقشة التطورات في فلسطين المحتلة.

ودعا الوزير عبد اللهيان جميع الأفرقاء اللبنانيين لانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة من خلال الحوار الداخلي واستكمال العمليّة السياسيّة.

وختم عبد اللهيان: "نحن على ثقة تامة أنّ القوى اللبنانية الفاعلة لديها من الاستقلالية والحكمة التي تخوّلها أن تتدبر أمورها بعيدًا عن الإملاءات الخارجية وكل تدخل خارجي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل