اتحاد "الضياء": يجب أن لا يقل الحد الأدنى للاجور عن العشرين مليون ليرة

الإثنين 16 كانون الثاني , 2023 10:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اجتمع اعضاء المجلس التنفيذي لإتحاد "الضياء" لنقابات عمال ومستخدمي بيروت وجبل لبنان وبحث النقاط المدرجة على جدول أعماله سيما  الهمّ الأكبر للعمال وهو موضوع زيادة الاجور للقطاع الخاص. 

واعتبر الاتحاد أنَّ ما تم اقراره في الاجتماع الأخير للجنة المؤشر غير كافٍ فالزيادة على الرواتب والتقديمات الاخرى التي أُقرت وأُعلنت لم تكن على قدر التوقعات المطلوبة.

وأكَّد المجتمعون أن الشحّ في تقديم الخدمات للمواطن من كهرباء وماء عدا عن الارتفاع الجنوني لسعر الدولار كلها أسباب موجبة تؤدي إلى تآكل اية قيمة اضافية او زيادة لراتب الموظف قبل استلامه بسبب غياب الرؤية للمعالجات الاقتصادية الواضحة للحكومة من جهة وجشع بعض تجار الازمات الذين يستغلون وجع الناس وحاجتهم لتحقيق ارباح جنونية ان على صعيد الاستشفاء والدواء او الامن الغذائي وغیاب المراقبة الجدية والمحاسبة.

لذلك طالب المجتمعون بعودة سريعة للنظر بكل الزيادات المقررة مع التأكيد والمطالبة بأن لا يقل الحد الأدنى للاجور عن العشرين مليون ليرة إضافة إلى أهمية الحفاظ على نسبة متحركة في المعاش تترافق مع كل ارتفاع للاسعار.

وفي الختام توقف المجتمعون عند زيارة وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان وشددوا على اهمية قبول الهبة التي عاد وأكد عليها، كما توجهوا بالشكر إلى الجمهورية الايرانية على عرضها بإعادة بناء وتأهيل معامل إنتاج الطاقة الكهربائية في لبنان وبناء معامل جديدة نحن في امس الحاجة إليها، سائلين: "لماذا المماطلة من المسؤولين وماذا ينتظرون غيرالمزيد من المعاناة في ظل الحصارالامريكي العدواني المفروض على الشعب اللبناني ؟".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل