محافظة القدس تستنكر اعتداء الاحتلال على مؤسسة ميثاق

الخميس 19 كانون الثاني , 2023 02:58 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استنكرت محافظة القدس قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس بالاعتداء على مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية – بيت المقدس  "ميثاق".

واعتبرت في بيان أن هذا الاعتداء تعديًا صارخًا وسافرًا على تراثنا العلمي المكتوب، وعلى احدى مؤسساتنا المقدسية الوطنية التي تقوم بدور هام ورئيسي في الحفاظ على الهوية التاريخية لشعبنا الفلسطيني، حيث قامت باطلاق قنابل الغاز على مبنى المؤسسة، وتحطيم زجاجها.

وقالت المحافظة إن هذا الاعتداء على مؤسسة تعنى بالحفاظ على الموروث الفلسطيني وتوثيقية وترميمه والحفاظ عليه هو محاولة لاسكات صوت الحقيقة، وفضح زيف الرواية الإسرائيلية، في ظل المحاولات المسعورة للاحتلال من اجل محاربة الهوية العربية الفلسطينية وكي وعي ابناء شعبنا الفلسطيني ومحاولة تهويده.

وأضافت: "نعتبر هذا الاعتداء محاولة فاشلة لكسر إرادة شعبنا ومنع المؤسسات الوطنية المقدسية من مواصلة دورها في فضح جرائم الاحتلال، وهو محاولة فاشلة لم ولن تفلح في اسكاتها ومواصلة دورها في فضح زيف الرواية الإسرائيلية".

واختتمت المحافظة بيانها بتوجيه التحية لمؤسسة ميثاق والاعتزاز بها وبادارتها وطواقمها العاملة فيها على دورهم الوطني والمميز في الحفاظ على الموروث الفلسطيني وتوثيقه وترميمه كونها المؤسسة المختصة في التراث العلمي المكتوب بصوره المختلفة، خاصة أنها أصبحت الأرشيف العثماني الفلسطيني ومركز المخطوطات الفلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل