الشيخ ياسين: الجيش اللبناني واجه الجرافة الصهيونية بوطنية وشجاعة

الجمعة 20 كانون الثاني , 2023 01:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي في بيان "أن تداعيات رفض الحوار بين الأفرقاء وما تلاه من إنهيارات متتالية مالية وامنية تفرض على القوى السياسية المسارعة دون لعب في الوقت لوضع حد لأنانيتها حفاظًا على ما تبقى من لبنان". 

وأضاف "أن قاعدة لا حوار تعني أن لا بقاء للوطن ورغم ذلك نرى بعض ازلام السفارات تمعن بمواقف التفرقة وعدم تحمل المسؤولية الوطنية". وقال "إن المسؤولين في لبنان جعلوا من المواطن مراهنًا تارة على تعميم مصرفي من هنا وتارة على ضغوط خارجية تخرج البلد من أزماته".

وتابع أن الإنهيار الإقتصادي والمالي والتدهور الأمني والنكد السياسي والتدخلات الخارجية يؤكدون ضرورة التطوير البنيوي للدولة اللبنانية لأن الترقيع والتسويات هما من أوصلا لبنان إلى هذا الإنهيار وهذا التطوير يحتاج حوارًا داخليًا تجلس فيه القوى السياسية بواقعية ووطنية لا بتبعية وأنانية.

وشدد على ضرورة التحرك الفاعل لقوات "اليونيفيل" لوقف الإعتداءات الصهيونية على الأراضي اللبنانية و"القيام بدورهم كقوات حفظ للسلام لا قوات مراقبة للاعتداء". 

وختم الشيخ ياسين موجهًا التحية للقوى الأمنية على جهودها الإستثنائية لا سيما الجيش اللبناني الذي واجه عناصره بالأمس الجرافة الصهيونية بوطنية وشجاعة يفتقر لها المسؤولون في لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل