البطش: الطريق لاسترداد الحقوق والكرامة وطرد الاحتلال في المقاومة فقط

الجمعة 27 كانون الثاني , 2023 02:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش أنّ "العدو الإسرائيلي أراد أن ينفرد بكتيبة جنين وقادتها ومجاهديها".

وخلال مسيرة في محافظة شمال القطاع دعماً لجنين قال البطش: "نعزي أهلنا من سرايا القدس وكتائب القسام وكتائب الأقصى في جنين"، وأضاف "وحدة الميدان التي تمثلت في جنين بالأمس وانخرط الجميع فيها في رسالة مفادها انّ وحدة الميدان أولًا وانها الطريق للوحدة الحقيقة التي ترسم بالدم والاشلاء".

وتابع البطش: "عدوان الاحتلال المستمر لن يفت في عضد أبناء شعبنا ومجاهدي كتيبة جنين وكل الكتائب المقاتلة، وأنّ الاستنزاف المستمر للمقاومة في الضفة هدفه محاصرة المقاومة ومنع خروج العمليات خارج حدود المخيم ومنع تشكيل أي كتائب أخرى خارجة عن جنين التي شكلتها سرايا القدس".

البطش رأى أنّ "المؤامرة اليوم تستهدف السماح للعدو بابتلاع الضفة وبناء المستوطنات وضم الأراضي ليفرض سياسته المزعومة تدريجيًا كما حدث في الجولان والقدس وكل المناطق التي تتعرض للاستيطان"، وقال: "إن المقاومة اليوم التي تتقدمها بكل فخر كتيبة جنين التي رسمت معالم المرحلة القادمة تقول إنّ الطريق لاسترداد الحقوق والكرامة وطرد الاحتلال في المقاومة فقط".

وأضاف: "نرحب ببعض المواقف الخجولة من الدول العربية والإسلامية لكن ندعوها لوقف التطبيع ودعم صمود أهلنا وشعبنا في قطاع غزة ورفع الحصار الظالم ومدنا بالمال والسلاح حنى نكمل مسيرة التحرير".

كما رحب البطش: "بموقف السلطة بإلغاء السلطة ونريدها خطوة جديدة حقيقية يتبعها إطلاق سراح جميع الاسرى السياسيين من أبناء الجهاد وحماس وكافة الفصائل وإطلاق الحريات العامة في الضفة"، كما دعا "الأخ الرئيس ببدء الخطوات العملية الفاعلة لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وبناء منظمة التحرير على الأسس التي اتفقنا عليها".

وتابع: "تجسيداً منا لمعركة وحدة الساحات هنا في غزة ردت الليلة سرايا القدس بالقصف الصاروخي وكتائب القسام بالدفاع الجوي في مشهد متكامل يؤكد وقف الموقف والسلاح ولن نسمح للعدو بتفريق الساحات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل