القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية: لمقاومة الاحتلال ومستوطنيه

الثلاثاء 31 كانون الثاني , 2023 01:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عقدت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية اجتماعًا اليوم الثلاثاء الواحد والثلاثون من كانون الثاني بحثت فيه آخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي في ظل تصاعد عدوان وجرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه والاقتحامات والاعتداءات اليومية وهدم البيوت ومصادرة الأراضي واستمرار سياسة القتل والتصفية.

وقالت إن الرد على قيام العدو بارتكاب مذبحة جنين القسام وقراها ومخيمها الصامد ليرتقي عشرة شهداء في ليلة واحدة وليصل عدد الشهداء الى خمسة وثلاثين بينهم ثمانية أطفال وسيدة مسنة، يكون عبر مقاومة الاحتلال ومستوطنيه وهو رد طبيعي على هذه الجرائم المتصاعدة.

وأكد البيان أن ما تقوم به حكومة الاحتلال يتم بالارتكاز الى برنامج منظم في محاولة لفرض الوقائع على الأرض عبر البناء والتوسع الاستعماري الاستيطاني ومحاولات سن القوانين الهادفة للنيل من صمود اسرانا ومعتقلينا الأبطال بما فيه العمل على تشريعات اعدام الأسرى والتهديد بسحب المواطنة والاقامة وطردهم وغير ذلك من قرارات العقاب الجماعي.

وشددت القيادة الوطنية على أهمية الإسراع بانجاز تعزيز تشكيل لجان الحراسة والحماية خاصة في القرى والبلديات القريبة من المستوطنات الاستعمارية والتصدي لعربدة واعتداءات المستوطنين اليومية بما فيه حرق البيوت والسيارات وقطع الشوارع في سياق الحرب المفتوحة ضد شعبنا وبحماية جيش الاحتلال.

واعتبرت القيادة أن هذه الجرائم المتصاعدة تأتي في ظل موقف أميركي داعم للاحتلال ومغطي على جرائمه وموقف دولي لم يتخذ زمام المبادرة من أجل وضع آليات عملية تفرض عقوبات رادعة على الاحتلال ومقاطعته أمام هذه الجرائم ومطالبة المحكمة الجنائية بتسريع آليات عملها من أجل محاكمة مسؤولي الاحتلال لوضع حد لإرهاب الاحتلال ومستوطنيه.

وأكدت القيادة أهمية قرارات القيادة الفلسطينية التي تم اتخاذها في سياق تعزيز صمود شعبنا ووحدته ووقف التنسيق الأمني وفتح الحوار الداخلي من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتوفير كل الامكانيات للدفاع عن شعبنا وحقوقه بالحرية والاستقلال ودولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين، واهمية المتابعة مع كل المنظمات والمؤسسات الدولية وخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها.

وعبرت قيادة المقاومة الشعبية عن استغرابها لبيانات الادانة والاستنكار من بعض الحكومات العربية لما جرى بالقدس والتي لم نسمع مثلها في مجزرة جنين الشنيعة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل