الشيخ جبري التقى رئيس بلدية مجدل عنجر السابق: الرهان على الخارج لحل أزمات لبنان ..اختيار فاشل

الأربعاء 01 شباط , 2023 11:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، رئيس بلدية مجدل عنجر السابق السيد حسين ديب صالح، وكان استعراض لمجمل التطورات المحلية، حيث تم التأكيد أن لبنان على مشارف انهيار شامل إذا لم يبادر المسؤولون والسياسيون إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية، واستدراك ما وصل إليه البلد والناس، لأن الدولة ومؤسساتها معطلة بشكل شبه تام، والمواطنون هم من يدفع الأثمان الخطيرة؛ من قوتهم ومعيشتهم وصحتهم ومستوى حياتهم الذي يتدهور بشكل خطير.
وتم التأكيد على ضرورة أن يسارع المسؤولون والسياسيون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بدلاً من التلهي بخلافاتهم وصراعاتهم وسجالات المناكفة والمزايدات الكيدية والسياسية التي تعمّق الانقسامات والتشرذم.
وكان تشديد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ممكن، وعدم المراهنة على الخارج، لأنه مشغول اليوم عن لبنان، الذي ليس وارداً في حساباتهم، وبالتالي فإن ذلك معناه الانتظار طويلاً، مما يفترض تفاهماً وطنياً ينتج رئيساً توافقياً لبدء مسيرة الاستقرار السياسي والاقتصادي، ومعالجة المشاكل الملحّة.
وفي الشأن السوري كان التأكيد أن الحصار الأمريكي والغربي المجرم هدفه كسر إرادة الدولة الوطنية السورية وشعبها، التي تواجه على مدى 13 عاماً حرباً كونية تكفيرية، خدمة لمشروع تفتيت سورية وسيادة المشروع الصهيوني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل