طقس لبنان صاف إجمالاً مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف

الإثنين 13 شباط , 2023 11:01 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً صافٍ إجمالاً، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ٩٠٠ وجاء في النشرة الآتي:

الحالة العامة:  

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثيرالكتل الهوائية القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خاصة شمال البلاد و في الداخل يوم الاحد ليعود فيتقلب تحت تأثير الكتل الهوائية الباردة اعتباراً من الأربعاء.

تحذير: من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحاً و مساءً وخطر الانزلاقات.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط من ١١.٤ ٠ الى ١٩.٢ ٠ مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

- الإثنين: صافٍ اجمالا، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ٩٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى مع تساقط لبعض الامطار المتفرقة في الداخل.
- الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي و طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع استمرار تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.
- الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة و تساقط امطار خفيفة متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما دون ذلك شمالاً .

 

الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية نهارا ، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.
الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٤٠ و ٧٠ %.
حال البحر: معتدل إجمالاً حرارة سطح الماء: ١٧°م.
الضغط الجوي: ١٠٢٣ HPA أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق12:15 PM


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل