الطقس صاف يتحول مساءً إلى غائم جزئيا مع تكوّن جليد على الطرقات الداخلية والمرتفعات

الثلاثاء 14 شباط , 2023 11:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا وباردًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح الأربعاء، حيث يتقلّب مرحليًّا ليعود ويستقرّ يوم الخميس"، محذّرةً من "انقطاع الطّرقات الجبليّة والدّاخليّة بسبب تشكّل الجليد صباحًا ومساءً، وخطر الانزلاقات"؛ ومشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر شباط بين 11,4 و19,2 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء صافٍ إجمالًا، يتحوّل مساءً إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة والجبليّة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ودون تعديل في المناطق الدّاخليّة. يستمر تكوّن الجليد على الطّرقات الدّاخليّة والمرتفعات الّتي تعلو عن 1200 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات ليلًا؛ حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتساقط رذاذ بشكل متفرّق، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الّتي تعلو عن الـ1000 متر وما دون ذلك شمالًا؛ ويستمرّ تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات المتوسّطة حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل بدرجات الحرارة، كما يتكوّن الجليد في المناطق الدّاخليّة وعلى الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1000 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى؛ ويستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة. يستمرّ تكوّن الجليد على ارتفاع 1200 متر وما فوق خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة الصّباحيّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة متقلّبة صباحًا وتتحوّل بعد الظّهر إلى شماليّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و55%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 17 درجة مئويّة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل