محدث استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في طوباس ويطا

الثلاثاء 14 شباط , 2023 01:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، استشهاد فلسطينيين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس ومسافر يطا.  وأعلنت وزارة الصحة في تصريح لها، استشهاد الطفل محمود ماجد محمد العايدي ( ١٧ عاماً)، متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، فجر اليوم الثلاثاء في مخيم الفارعة.

 وفي تصريح آخر، أعلنت وزارة الصحة: "استشهاد الشاب هارون رسمي يوسف أبو عرام ( ٢5 عاماً )، متأثراً بإصابته قبل عامين، برصاص الاحتلال الحي في مسافر يطا، وقد أدت إصابته لشلل رباعي، وانغلاق في شرايين الساق ما أدى لبترها، وتقرحات حادة في الظهر والحوض، والتهابات حادة في الرئتين".  وأعلن الهلال الأحمر، صباح اليوم أن العايدي أصيب بالرصاص الحي في الرأس وكانت إصابته خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي فيما تم إعلان استشهاده لاحقا.

واقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال منزل الشاب سمير الخطيب في مخيم الفارعة، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان الفلسطينيين بجراحٍ خطيرة.  وخاض مقامون فلسطينيون اشتباكات مسلحة في المخيم، عقب اقتحام قوات الاحتلال، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم.

 وألقى مقاومون عبوة ناسفة محلية الصنع تجاه آليات الاحتلال في مخيم الفارعة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة خلال تصدي الشبان لاقتحام جنود الاحتلال.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل