السفير اللبناني في تركيا: 130 لبناني مسجل في السفارة وجميعهم بخير

الأربعاء 15 شباط , 2023 09:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عرض السفير اللبناني في تركيا غسان المعلم أحوال اللبنانيين القاطنين في مناطق الزلزال التركية، موضحاً آلية عمل السفارة ومؤكداً سلامة جميع اللبنانيين المسلجة أسماءهم في السفارة .

وفي حديث لإذاعة النور عرض المعلم متابعة السفارة لأوضاع اللبنانيين الغير مسجلين بعد حصول الزلزال، وهم الوافدين للسياحة والتجارة.

واشار المعلم الى انه "تم تقسيم اللبنانيين في تركيا الى ثلاثة اقسام، الاول هم للمسجلين في السفارة ولدينا ارقام هواتفهم وعناوينهم وعددهم 130 مواطنا وتم التواصل معهم وجميعهم بخير، اما الفئة الثانية هم المقيمين في المناطق التي ضربها الزلزال ولكنهم غير مسجلين في السفارة اللبنانية ولا طريقة للتواصل معهم".

اما عن الفئة الثالثة فيقول المعلم:" هم الاشخاص الوافدين الى تركيا بهدف السياحة او العمل ولا طريقة ايضا للتواصل معهم وقد اعتمدنا على الاتصالات الهاتفية من اهالي او اصدقاء الفئة الثانية والثالثة لاعطاء معلومات عنهم لمساعدتهم ".

واشار السفير اللبناني في تركيا الى ان السفارة عممت ارقام هواتف للطوارئ وخطوط ساخنة للسفارة وتم التواصل على هذه الارقام  وتم اعطاء معلومات عن 50 مواطن لبناني في تركيا، مؤكدا ان السفارة اللبنانية في تركيا ساعدت اشخاص من جنسيات اخرى غير اللبنانية .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل