بلدية البداوي تطلب من سكان أحد الأبنية إخلائها فورًا

الإثنين 20 شباط , 2023 10:48 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

جال رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي على عدد من المباني المتصدعة في منطقة حي البداوي القديم، حيث طلب من بعض سكان أحد الأبنية إخلائها فورًا بسبب التصدعات فيها التي ازدادت بعد الهزة القوية التي ضربت المنطقة.

وأكد غمراوي الذي رافقه عدد من المهندسين المتخصصين، أن "البلدية كشفت على المباني القديمة، وقد حذرنا القاطنين فيها من أنها مهددة وآيلة للسقوط عند أي هزة قوية"، لافتًا إلى أن "كل مبنى مؤلف من هذه الأبينة يتألف  ثلاث طوابق ويتضمن كل طابق شقتين".

وشدد على أننا "في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها البلد، لن نترك السكان يواجهوا مصيرهم بأيديهم، وقمنا كبلدية برفع طلب سريع إلى وزارة الداخلية طالبنا فيه بضرورة إيجاد مأوى مؤقت وبديل للسكان، وهناك تجاوب في هذا اسياق من قبل المعنيين"، مشيرًا إلى أننا "لن نترك أهلنا في الشارع".

ولفت إلى أن "بلدية البداوي وفي ظل الشح المالي الذي تعانيه رفعت طلبا سريعا إلى الهيئة العليا للاغاثة من أجل وضع خطة إيواء للعائلات التي ستًخلي منازلها قسرًا، وهي عاجزة عن تأمين البديل ونحن ننتظر الرد".

وقال غمراوي : "منذ اللحظة الأولى التي وقعت فيها الهزات الأرضية، بادرنا إلى وضع خطة عملية على الأرض تقضي بالكشف السريع على المباني، وقد حصلنا على تقرير المهندسين بعدد المباني المهددة وهي محدودة ضمن حي البداوي القديم".

وذكّر غمراوي المواطنين بضرورة الاتصال على الخط الساخن الذي وضعته البلدية لتلقي اي شكوى من السكان، وقال: "نحن جاهزون للكشف على اي مبنى متصدع أو آيل للسقوط".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل