ميقاتي بحث مع الأبيض خطة وزارة الصحة المتعلقة بمرضى السرطان

الإثنين 20 شباط , 2023 11:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الصحة فراس الأبيض يرافقه رئيس "الجمعية الأوروبية لمراكز علاج السرطان" ورئيس مركز "كوري" الفرنسي لعلاج السرطان البروفسور تييري فيليب صباح اليوم في السرايا.

وقال الوزير الأبيض:" عرضنا زيارة البروفسور فيليب للبنان والجولة التي قمنا بها لمراكز علاج السرطان في لبنان والبرامج التي نقوم بها في الوزارة، كما عرضن مجالات التعاون وتم التركيز على ثلاث أمور هي:

1- الخطة التي تقوم بها وزارة الصحة لوضع الخطة الوطنية للسرطان، وأحد شركائنا فيها هما الجمعية الأوروبية لعلاج مراكز السرطان ومركز "كوري".

2- برنامج الجودة لعلاج السرطان الذي نعمل عليه الآن في الوزارة، وللجمعية والمركز دور في مساعدتنا في تطبيق هذه البرامج، ما يسمح لنا بتعاون إكبر مع الأوروبيين.

3- تطرقنا لبرنامج علاج السرطان في المستشفيات الحكومية، وكيفية النهوض بهذه المراكز في المناطق، وأهمية الزيارة التي قمنا بها بالأمس الى مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي.

زذكر الوزير الأبيض أن "الرئيس  ميقاتي نوه بالدور الذي تقوم به فرنسا لدعم لبنان في القطاع الصحي، وأشار إلى أن هذه الزيارة جزء من الزيارات التي تتم والتي تفتح مجالات أكثر للتعاون".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل