الوزير بيرم يلتقي رئيس الحكومة العراقية مكلفًا من ميقاتي

الثلاثاء 21 شباط , 2023 10:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وصل وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم إلى العاصمة العراقية بغداد  الاثنين في زيارة رسمية، بتكليف من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ويلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

وفور ووصله إلى مطار بغداد انتقل الوزير بيرم مباشرة إلى مقر رئاسة الحكومة العراقية، يرافقه مستشاره فراس زعيتر وسفير لبنان في بغداد علي الحبحاب، حيث كان في استقبالهم الرئيس محمد شياع السوداني ووزير العمل في الحكومة العراقية أحمد الأسدي.

وسلّم الوزير بيرم خلال هذا اللقاء للرئيس السوداني رسالة خطية من الرئيس ميقاتي، ثمّن فيها المواقف الأخوية للعراق، داعيًا السيد السوداني إلى زيارة لبنان لبحث المزيد من ملفات التعاون المشترك.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتنمية التعاون المشترك بين البلدين في مجالات كان قد طرحها بعض الوزراء المختصين سابقًا ومنها تبادل المنتجات الزراعية وتبادل الخبرات في مجال الموانئ، واستكمال العمل في مجال منع الازدواج الضريبي، والتبادل في مجالات التدريب، والأنشطة الاقتصادية.

وحمّل رئيس الحكومة العراقية الوزير بيرم٠ تحياته إلى الرئيس ميقاتي، معربًا عن رغبة العراق في توسعة التعاون مع لبنان، في مختلف المجالات والصعد.

هذا وسيلتقي بيرم خلال زيارته العراق رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف الرشيد ووزير العمل العراقي أحمد الأسدي. وسيقيم مجلس الأعمال اللبناني العراقي عشاء برعايته بحضور أبناء الجالية اللبنانية في العراق.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل