قائد شرطة الاحتلال يحذر: نعاني نقصًا كبيرًا بالعناصر

الأربعاء 22 شباط , 2023 01:25 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حذر مفتش عام الشرطة الاسرائيلية كوبي شفتاي من وجود نقص كبير في عناصر الشرطة، الأمر الذي يجعل الشرطة غير جاهزة لمواجهة أحداث عنيفة كالتي شهدتها مدن الداخل بالتزامن مع معركة سيف القدس في أيار 2021.

وقال شفتاي خلال حديثه صباح اليوم الأربعاء أمام لجنة الأمن القومي التابعة للكنيست إن وضع الشرطة تحسن منذ تلك المعركة، ومع ذلك فلا زال هنالك نقص كبير في القوى البشرية اللازمة للتأقلم مع الحالات الطارئة.

وذكر موقع "والا" العبري أن اللجنة عقدت اجتماعًا خاصًا لتدارس مدى الاستعداد الإسرائيلي قبيل شهر رمضان المبارك، وذلك سواء على مستوى الشرطة أو سلطة مصلحة السجون.

وأضاف شفتاي "لا زلنا في مكان متأخر من ناحية الاستعدادات اللوجستية لأي طارئ، صحيح أن الوضع تحسن منذ مواجهات صيف 2021 إلا أنه لا زال ينقصنا الكثير، ينقصنا مئات ملايين الشواقل لهذا الغرض، ولكن مشكلتنا ليست في المعدات ولكنها في القوى البشرية، لقد فاجأتنا أحداث أيار بأننا غير مستعدين ولكنه طرأ تحسن جيد منذ ذلك الحين".

بدورها، قالت مفوضة مصلحة السجون كاتيا بيري إن لديها معلومات استخباراتية بإمكانية بدأ الأسرى تنفيذ إضراب شامل عن الطعام، لافتة إلى أن مصلحة السجون تستعد لمواجهة السيناريوهات المتطرفة في السجون.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل