المصادقة على بناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة

الخميس 23 شباط , 2023 01:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

صادق "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء" التابع لإدارة الاحتلال الإسرائيلي المدنية، أمس الأربعاء، على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، بينما سيصادق اليوم على بناء 4 آلاف وحدة إضافية أخرى.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "مجلس البناء الاستيطاني" صادق أمس على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية وسيصادق اليوم على بناء (4 آلاف).

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الوحدات الاستيطانية المصادق عليها تزيد عن عدد الوحدات التي صودق عليها العام الماضي بأكمله.

ولفتت إلى أنه تم المصادقة خلال الجلسة على ضم بؤر استيطانية إلى مستوطنات قائمة، على الرغم من وجودها كمستوطنات مستقلة، إذ تم شرعنة بؤرة "بني كيدم" التي يعيش فيها رئيس لجنة التشريع في الكنيست "سمخا روتمان" وضمها لمستوطنة "ميتساد" في الأغوار، بينما تم شرعنة بؤرة "زيت رعنان" قرب رام الله وضمها لمستوطنة "تلمون".

وستحظى مستوطنة "معاليه أدوميم" على أكبر عدد وحدات استيطانية، إذ تم تخصيص 1100 وحدة استيطانية فيها، بينما سيتم بناء 630 وحدة في مستوطنة "كوخاف يعكوف" قرب رام الله، بالإضافة إلى 485 وحدة في مستوطنة "جفعات زئيف" قرب القدس، و485 وحدة في مستوطنة "معاليه عاموس" قرب الخليل.

ويأتي قرار البناء الاستيطاني الجديد تطبيقًا لقرار "الكابينت" قبل أسبوعين، إذ قرر بناء آلاف الوحدات الاستيطانية وشرعنة 9 بؤر وتحويلها لمستوطنات قائمة، وهي خطوة غير مسبوقة منذ سنوات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل