السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من القمة الأمنية رداً على مجزرة نابلس

الجمعة 24 شباط , 2023 10:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

هددت السلطة الفلسطينية بالانسحاب من قمة أمنية مع الولايات المتحدة وإسرائيل والأردن ومصر بعد استشهاد 11 فلسطينيا في غارة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة يوم الأربعاء، وفقاً لموقع “اكسيوس” نقلاً عن العديد من المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين والفلسطينيين.

وبحسب ما ورد،  تهدف القمة الأمنية، المقرر عقدها يوم الأحد، إلى إضفاء الطابع الرسمي على التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرًا بين إسرائيل والفلسطينيين، والتي أدت إلى تأجيل تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار يدين المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ودفعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لعقد القمة كجزء من جهودها لتهدئة الوضع في الضفة الغربية قبل الفترة الحساسة تاريخيًا من شهر رمضان المبارك.
وأفاد “أكسيوس” أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبل عمل مع المسؤول الفلسطيني حسين الشيخ كجزء من المحادثات السرية التي سبقت الاتفاق على عقد القمة.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر بريت ماكغورك، منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط، وباربرا ليف، مساعدة وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.
وتقول السلطة الفلسطينية إن الغارة العسكرية الإسرائيلية يوم الأربعاء في مدينة نابلس بالضفة الغربية كانت انتهاكًا للتفاهمات التي تم التوصل إليها في نهاية الأسبوع لتجنب مواجهة في الأمم المتحدة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل