حماس تشيد بدور المعلمين في مواجهة مخططات الاحتلال

السبت 25 شباط , 2023 11:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أشادت حركة "حماس" بدور المعلّمين الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها، الذي يعدّ دوراً طليعياً في قلب مشروعنا النضالي، تمسّكاً بثوابتنا وهُويتنا الوطنية، ودفاعاً عن حقوقنا وأرضنا ومقدساتنا، ومواجهة لمخططات الاحتلال الرّامية إلى طمس الهُوية وتزييف الحقائق التاريخية وكي وعي الأجيال.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي في يوم المعلّم العربي: "إنَّ جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة بحقّ المعلّمين والكوادر والمؤسسات التعليمية في فلسطين، ومحاولاته المحمومة فرض مناهجه التعليمية على أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة، لتضع الأمَّة العربية قاطبة أمام مسؤولية تاريخية؛ في وجوب العمل على تعزيز صمود شعبنا وهو يدافع عن حقوقه المشروعة في التعليم ضمن بيئة آمنة بعيدة عن إجرام الاحتلال وإرهاب مستوطنيه".

وأضافت: "ننظر ببالغ الخطورة للمحاولات الساعية إلى تغيير مفردات مناهج التعليم في بعض الدول العربية الشقيقة، والتي تخدم أجندة التطبيع مع العدو وتلمّع صورته القبيحة بغية إدماج كيانه الغاشم في جسم أمتنا، وندعو إلى تصحيح هذا النهج وعدم اعتماد هذه المناهج التي تشكّل خطراً حقيقياً على الأجيال باعتبار الاحتلال هو العدو المشترك لأمتنا".

وثمّنت الحركة أدوار كل الكوادر التعليمية في عالمنا العربي التي تعمل على بناء الأجيال، سلوكياً وتعليمياً، والارتقاء بهم في مدارج العلوم والمعارف والخبرات، التي تخدم الأمَّة وتقدّمها وازدهارها في كل المجالات، مطالبةً بضرورة أن تحظى القضية الفلسطينية بمكانة تليق بقضية الأمَّة العربية الأولى في منهاج التربية والتعليم، تعزيزاً لارتباط الأجيال بها، وترسيخاً لمسؤولية الأمَّة في وجوب التضامن والدفاع عنها.

وتوجّهت حماس بالتحية إلى كل المعلّمين والمعلّمات في فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات، داخل الوطن وخارجه، وفي عالمنا العربي، وإلى كل المؤسسات والمراكز والكوادر التعليمية، سائلةً الله تعالى لهم دوام التوفيق والنجاح في أداء دورهم الرِّسالي خدمة لأجيال الأمَّة العربية.

وترحّمت على أرواح شهداء أبناء شعبنا الفلسطيني من المعلّمين والمعلّمات، سائلةً الله تعالى أن يشفي الجرحى منهم، وأن ينال الأسرى منهم الحريّة والانعتاق من سجون العدو الصهيوني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل