الكنيست يصوت اليوم الأربعاء على قانون لمنع عزل نتنياهو

الأربعاء 01 آذار , 2023 11:56 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يصوت الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على مشروع قانون للائتلاف الحكومي يقضي بمنع عزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من منصبه، فيما تنظم مظاهرات ومسيرات واحتجاجات في عشرات المواقع تستمر حتى ساعات المساء، وذلك ضمن الاحتجاجات على خطة إضعاف جهاز القضاء والمتواصلة منذ 4 أسابيع.

ويأتي مشروع القانون الذي سيتم التصويت عليه في القراءة التمهيدية عشية مداولات المحكمة العليا للاحتلال بالالتماس الذي يطالب بعزل نتنياهو من منصبه بسبب محاكمته بملفات فساد.

وبالتزامن مع مداولات ومناقشات الكنيست مشروع قانون منع عزل نتنياهو، من المتوقع أن يحتشد المتظاهرون ضد خطة إضعاف جهاز القضاء التي يقودها وزير القضاء "الإسرائيلي" ياريف ليفين، في عشرات المواقع، حيث سيتم إغلاق الطرق وتعطيل حركة القطارات.

كما يصوت الكنيست بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون إعدام أسرى الذي صادقت عليه الأحد، ما تسمى اللجنة الوزارية "الإسرائيلية" للتشريع، ويقضي مشروع قانون بفرض عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين. ويدعم مشروع القانون هذا ما يسمى بـ وزير الأمن القومي للاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير. وتأتي المصادقة بالرغم من معارضة المستشارة القضائية للحكومة "الإسرائيلية"، غالي بهاراف ميارا.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل