في الذكرى السنوية الثانية لرحيله.. إحتفالٌ تكريمي للمفكّر الراحل أنيس النقاش

السبت 04 آذار , 2023 10:48 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تحت عنوان " أنيس النقاش، المقال الأخير..فلسطين"، أقام مركز "سونار" الإعلامي وأصدقاء المفكر الراحل أنيس النقاش احتفالاً تكريمياً في الذكرى السنوية الثانية لرحيله، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية الغبيري في بيروت، بحضور فعاليات سياسية ودبلوماسية وثقافية واجتماعية وحشد من المهتمين.

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين استذكر النقاش بنضالاته ضد قوى الهيمنة والكيان الصهيوني، وقال: "نستحضر شخصيته لنتلمّس معالم الطريق وأطروحة المواجهة ضد الاستبداد والاستكبار الأميركي".

المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الإيرانية السيد كميل باقر أشار الى مميزات النقاش الشخصيّة، فيما نوّه ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" في لبنان إحسان عطايا بفكر النقاش، الذي خدم القضية الفلسطينية، مؤكداً أنه أرسل ومضات فكره المنير في كلّ الاتجاهات، لا سيما في سماء فلسطين.

 من جانبه، عضو المكتب السياسي لحزب "الدعوة" العراقي أبو ميثم الجواهري عاهد بمتابعة درب النقاش في ما يخصّ قضايا الأمة، فيما وجّه مدير البرامج السياسية في قناة "المسيرة" حميد رزق لتحية لروح الراحل الذي آمن بانتصار اليمنيين على قوى العدوان.

القيادي في جمعية "الوفاق" البحرينية يوسف ربيع لفت إلى اهتمام النقاش العميق بنضال الشعب البحريني، مشيراً إلى أنه كان يمتلك تشخيصاً واقعياً لما يعيشه البحرينيون من ضيمٍ واستبداد.

وأشاد مدير مركز "سونار" الإعلامي حسين مرتضى بمواقف النقاش البطولية التي ميّزت مسيرته، مشيراً إلى أن حياته كانت مليئة بواقف العز، وكان يتعلّم يومياً في مدرسةٍ قضيّتها الأولى فلسطين.

وأعلن رئيس بلدية الغبيري معن الخليل تسمية الشارع الذي يتقاطع مع شارع سمير القنطار باسم المفكر أنيس النقاش، تكريماً للراحل ونضالاته الكبيرة في خدمة قضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل