تمديد تطبيق "أمان" في لبنان... 76 ألف عائلة ستستفيد لأشهر أضافية و75 ألف إضافية ستنضم للبرنامج

الإثنين 06 آذار , 2023 09:42 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

وزارة الشؤون الإجتماعية أعلنت قبل أيام قليلة تمديد تطبيق برنامج أمان والذي يستفيد منه ستةٌ وسبعون ألف عائلة لأشهر إضافية.

وأوضحت المستشارة الإعلامية لوزير الشؤون الإجتماعية سمر معلوف لإذاعة النور كيفية استفادة هذه العائلات مجدداً: "هذه الـ76 ألف أسرة التي استفادت خلال سنة 2022، سيستفيدوا لستة أشهر أضافية، وعملياً بما أن كلهم يسألون وينتظرون، فنحن أعلنا انهم سيقبضون ابتداءً من 15 آذار، يعني خلال أقل من 15 يوم تقريباً، وهذه الدفعة ستكون عن كانون الثاني وشهر شباط 2023 ومن بعدها كل شهر، طبعاً، سيقبضون شهر واحد حتى يقبضوا 6 أشهر كاملة".

الجديد في قرار الوزارة هو استفادة آلاف العائلات الجديدة: "هناك حوالي 75 ألف عائلة جديدة، طبعاً يعني عائلة لبنانية، ستستفيد هذه السنة، وسيكون هناك زيارات منزلية ستنطلق بشهر نيسان، وستستمر لـ5 أشهر حتى نزور عائلات لم نزرها، أو بعض الزيارات التأكيدية، طبعاً، التي كانت قد أجريت وسيتم إعادة إجرائها  ومن هذه الأسر، سيكون هناك بعد التقييم الممكنن بعد الزيارة، ستستفيد، وكل شهر سيكون هناك عائلات جديدة ستنضم وسيصلها SMS على الرقم الذي سجلوا على أساسه".

معلوف أشارت إلى أن أي عائلة ستستفيد من البرنامج ستحصل على مفعول رجعي لبداية العام الحالي: "إذا ما كان هناك عائلة جديدة انضمت للبرنامج منذ أيار أو حزيران من بعد إجراء الزيارة، ستبدأ عملياً بالقبض منذ شهر كانون الثاني 2023 أي كل المفعول الرجعي عن بداية العام الحالي مثل ما جرى في العام الماضي".

هذا وشددت مستشارة وزير الشؤون الإجتماعية على ضرورة تواصل العائلات على الخط الساخن للوزارة 1747 من الاثنين إلى الجمعة بغية الإجابة على تساؤلاتها بشأن الاستفادة من برنامج أمان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل