الخارجية اللبنانية رحبت بالاتفاق الإيراني السعودي في الصين

الجمعة 10 آذار , 2023 11:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رحب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بو حبيب، الجمعة، بالبيان الثلاثي الصيني ـ السعودي ـ الإيراني.
وقال في تغريدة عبر حساب وزارة الخارجية اللبنانية على تويتر "أن إتفاق كل من السعودية وإيران، على إستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدى أقصاها شهران، ستترك أثرها الإيجابي على مجمل العلاقات الإقليمية في المرحلة المقبلة".

وأشار بو حبيب إلى أن لبنان لطالما دفع في تاريخه وحاضره أثمان الخلافات الإقليمية، وعليه، ينعقد الأمل بأن تساهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتوطيد التعاون الايجابي البناء الذي سيعود حتما على دول المنطقة وشعوبها والعالم بالمنفعة.

بو حبيب دعا إلى الإستفادة من هذه الفرصة من أجل الخوض في حوار عربي - إيراني على قاعدة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وأفضل علاقات حسن الجوار، وهي النقاط التي اتفق عليها المشاركون في اجتماعات بكين الثلاثية.

كما ثمن الوزير بوحبيب الجهود والمساعي الحميدة التي قامت بها عدة دول لرأب الصدع وتخفيف التوتر وعلى رأسها الجمهورية العراقية، وسلطنة عمان، وصولا "الى وساطة جمهورية الصين الشعبية مؤخرا" التي تكللت بهذا الاتفاق المهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل