الحركة الفلسطينية الأسيرة: نقترب من معركتنا الكبرى التي لم يعد بيننا وبينها إلا أيام معدودات

السبت 11 آذار , 2023 10:48 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة: "نحن نقترب من معركتنا الكبرى التي لم يعد بيننا وبينها إلا أيام معدودات، المعركة التي تلتحم فيها كل ساحات المواجهة مع عدونا، من القدس إلى جنين، ومن نابلس إلى الداخل، ومن خارج السجن إلى داخل أسواره، معركة لا نراها إلا معركة حرية للأرض والإنسان مع حكومة التطرف والعنصرية التي حاربتنا في أبسط حقوقنا، لتصل إلى حياتنا بحد ذاتها عبر قانون الإعدام". 

ومع دخول الأسرى اليوم الـ "26" من العصيان في مواجهة إدارة سجون الاحتلال، أكَّدت اللجنة جعل "يوم الثلاثاء -كل ثلاثاء- إحياءً لذكرى الثلاثاء الحمراء التي قدم فيها شعبنا خيرة أبنائه على مشنقة الحرية زمن الانتداب والاحتلال البريطاني، ليكون يوم الثلاثاء "ثلاثاء الحرية"، ليلتقي صوتنا بصوتكم بهتافٍ واحد "حرية .. حرية .. حرية". 

وأضافت أنَّ "وحدتنا داخل الأسر في مواجهة السجان نريدها -ويسعدنا أن نراها- تتجسد خارج السجن وتتجاوز كل ما جرى ويجري من مشاهد لا تسعدنا ولا نرضى أن تستمر، فعدونا لا يميز بين فلسطيني وآخر". 

وأشارت إلى أنَّه "بعد الدعاء لشهدائنا بالرحمة والقبول، ندعو أمهات الشهداء وآبائهم ليكونوا عماد حراكنا ووقفات الإسناد لنا في مراكز المدن يوم الثلاثاء القادم 14/3/2023م الساعة 7:30 مساءً". 

كما دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا "كافة النشطاء والإعلاميين عبر مواقع التواصل لإطلاق هاشتاج "#الشعب_يريد_تحرير_الأسير"، وختمت بالقول: "شعبنا البطل، إن إسنادكم لنا هو أساس صمودنا وعنوان وفائكم لنا، فليستمر حتى تحقيق مطالبنا وحريتنا، فكونوا كما عهدناكم دومًا أهل الوفاء والتضحية من أجل القضايا الكبرى". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل