الهيئات النسائية في البقاع تحيي ولادة الامام المهدي (عج) في كافة الشعب

الإثنين 13 آذار , 2023 12:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أحيت الهيئات النسائية في القطاع الخامس - الشمالي ولادة الامام المهدي (عج) في كافة الشعب بالاحتفالات والموالد، اللقاءات والدروس الثقافية، المسابقات وتوزيع الهدايا، إحياء ليلة النصف من شعبان وإضاءة الشموع.

وكان لمسؤولة الهيئات النسائية في البقاع الحاجة جميلة مصطفى كلمة ألقتها في كل من الشعب التالية: اللبوة - أمهز - شعت - الجوبانية وزبود، حيث حضرت احتفالًا في بلدة وادي النشمشة في شعبة الجوبانية تخلله بعد كلمتها توزيع شهادات دورة السيدة زينب [ع].

واحيت الهيئات النسائية في القطاع الثاني - الشرقي ولادة الإمام المنتظر (عج) باحتفال شعبي في باحة حسينية شعبة النبي شيت شرقي تخلله فقرة انشادية لمجموعة من الفتية والفتيات، وبالتنسيق مع جمعية كشافة الامام المهدي (عج) أقيم كرمس للأطفال تنوعت زواياه الترفيهية والفنية.

وفي شعبة عين كفرزبد أحيت الأخوات المناسبة بدرس ثقافي للفتيات وأنشطة ترفيهية، كما وزرنَ الأخت المثقفة فاطمة الساحلي وقدمن هدية لها بمناسبة عيد المعلم.

أما في شعبة الخضر، فقد زارت أخوات الهيئات أضرحة معلمات البلدة المتوفيات ووضعن أكاليل الورد بمناسبة عيد المعلم.

بدورهن، الأخوات في شعبتي السفري وميسلون نظمن احتفالًا بالمناسبة الميمونة، تخلل احتفال ميسلون كلمة لفضيلة الشيخ محمد ايوب.

في شعبة ماسا نظمت الأخوات احتفالًا تضمن أنشطة متنوعة منها الرسم على وجوه الأطفال وتوزيع الهدايا، وتكليف فتيات، وفي شعبة الناصرية أقامت الأخوات احتفالًا بعيد المعلم والولادة المباركة تضمنه ندوة ثقافية وتواشيح مهدوية تلاه مأدبة غداء على حب الإمام في حسينية البلدة.

أما شعبة النبي شيت غربي نظمت إحتفالًا بفقرات عديدة تضمنت قراءة قصص من وحي المناسبة، فقرة رسم وتلوين، مسابقات واسئلة تم بعدها توزيع 50  هدية على الأطفال الفائزين، ليختتم الحفل بنشيد "سلام يا مهدي" وتكريم 3 معلمات.

كما أحيت الهيئات النسائية في القطاع السابع - الولاية ولادة الأمل والإمام الموعود المهدي المنتظر (عج)، باحتفال في شعبة زيتا تخلّله محاضرة عن حياة الإمام المهدي (عج)، تلاها مولد ومسابقة تم بعدها توزيع هدايا على الفائزين. 

بدورها، شعبة السكمانية أحيت المناسبة بمحاضرة للشيخ يحيى الطائي، تلاها مولد مهدوي، وتم تكريم أخت ارتدت العباءة الفاطمية في ذكرى المولد المبارك. 

في شعبة السماقيات زارت أخوات الهيئات عوائل الشهداء وقدمن هدايا رمزية، وفي شعبة الفاضلية وُزعت الضيافة على المنازل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل