السيد: وضع حد للفوضى لا يكون إلا بانتخاب رئيس للجمهورية

الثلاثاء 14 آذار , 2023 02:57 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال النائب جميل السيد إن "لجنة الادارة والعدل درست مشروع قانون يتعلق بالمودعين، والدولار وصل الى مئة الف ليرة"، لافتًا إلى أن " القضاء والاجهزة الامنية أوقفوا منذ أسبوعين الصرافين الذين يعتبرونهم يلعبون بالدولار، كان الدولار يومذاك بـ 60 الف ليرة".

وأضاف السيد في تصريح له من مجلس النواب: "هؤلاء الصيارفة مازالوا في السجون والدولار اصبح بمئة الف ليرة، يعني أن الاساسيين الذين يسيرون بلعبة الدولار ما زالوا خارج السجن، والصغار الذين في السجن هم عبارة عن سماسرة لا يتعدى دورهم أكثر من أن يتم تكليفهم من بعض الشركات الكبيرة التي تتعامل مع مصرف لبنان وأن تشتري الدولار من السوق، كما ان الحرب موجودة بين المصارف والقضاء على مسألة الدعاوى"، معتبرًا أننا "في حلقة مفرغة، والدولار لا حدود له طالما لم تسير آلية فتح المصارف وتغيير سياسة مصرف لبنان وفي نفس الوقت بداية الحل السياسي".

واشار السيد الى أن "الثنائي الشيعي دعم ترشيح الوزير سليمان فرنجية، والزميل ميشال معوض مرشح في عدة جلسات، واعتقد ان فرقاء آخرين سيترشحون لأن رئيس الجمهورية هو بداية الحل، وانطلاقا من ذلك يتم إيجاد حل و صيغة سياسية "تلمّ" هذه الفوضى القائمة وهي فوضى مالية اجتماعية معيشية الى حد ما وبعضها فوضى امنية وخدماتية".

كما أكد أن "وضع حد للفوضى لن يتم الا بانتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم تشكيل حكومة تضع حدا للإنهيار".

وقال: "في ظل وضوح بعض المرشحين، فان على الاطراف الاخرى ان تقدم اسماء مرشحيها وتأتي الى الجلسة ونجلس سويا ونأخذ وقتا ونعقد جلسات متعاقبة للوصول الى نتيجة، فلا يعطل احد النصاب مسبقا ولا يفرض شروطا، ولنقم بعملية متكاملة. وبدون هذا السقف السياسي نحن على اعتاب انفجار لا تحمد عقباه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل