لجنة "دعم المقاومة في فلسطين": الاتفاق الإيراني السعودي هزيمة للمشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة

الثلاثاء 14 آذار , 2023 05:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت لجنة "دعم المقاومة في فلسطين" إجتماعها الدوري اليوم، برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وحضور الأعضاء ممثلي القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وتم البحث في آخر التطورات السياسية عربيا واقليميا ولا سيما ما يتعلق بانتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وال 48 والمخيمات في لبنان.

وأشار اللجنة في بيان إلى أن "المجتمعين توجهوا بأسمى آيات الفخر والإعتزاز لأبناء الشعب الفلسطيني بمقاومته الباسلة وانتفاضته المباركة، ولمقاوميه الأشاوس وأسراه الأبطال وشهدائه الأبرار على صمودهم الأسطوري وعملياتهم البطولية النوعية على مساحة كل جغرافيا فلسطين من جنين ونابلس والحوارة والخليل وكامل مدن وقرى الضفة الغربية والقدس ومناطق الــ 48 وقطاع غزة في مواجهة حكومة الكيان العنصرية والفاشية وجيش الإحتلال وقطعان مستوطنيه حيث تمكن شعبنا بوحدته الميدانية وتلاحمه النضالي من كسر إرادة المحتل الصهيوني وتعميق أزمة كيانه الوجودية وإسقاط قمة العقبة الأمنية التي تمت برعاية أميركية".

ودعا المجتمعون "وحدة الصف الفلسطيني في الداخل والخارج تحت خيار المقاومة لأنها السبيل الوحيد لتحرير فلسطين كل فلسطين، من نهرها الى بحرها، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وطالبوا بـ"أوسع حملة تضامن دولية عربية وإسلامية مع اسرانا البواسل الذين يخوضون انتفاضة عارمة داخل زنازينهم ضد إجراءات بن غفير التعسفية بحقهم بما فيها دعوة المنظمات الأممية للمشاركة بإدانة تشريعات العدو الصهيوني المسماة قضائية، والتي تنص على إعدام الأسرى في سابقة خطيرة يندى لها جبين الإنسانية والتي تضاف لسلسلة الجرائم البشعة التي يروجها الكيان الصهيوني الغاصب من قتل وتدمير وإعدام جماعي، مما يستوجب العمل على اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الذين هم عنوان قضيتنا الوطنية".

ونوهوا بأهمية "الإتفاق الإيراني السعودي الذي تم برعاية جمهورية الصين الشعبية، لما يمثله هذا الاتفاق من إنجاز كبير تحققه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كسر الحصار الظالم عليها من قبل الولايات المتحدة الاميركية وحلفائها وبالتالي إلحاق الاخفاق والهزيمة للمشروع الصهيو-امريكي في المنطقة وخاصة فشل الرهان على اتفاقيات سلام إبراهام في المنطقة العربية وسقوط مؤامرة التطبيع".

وتوقف المجتمعون أمام "ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والحياتية في ظل تفاقم الازمة الإقتصادية في لبنان وانعكاساتها على كافة المواطنين المقيمين على حد سواء وخاصة في ما يتعلق بأحوال أبناء الشعب الفلسطيني من حيث ازدياد المعاناة عليهم، الأمر الذي يتطلب التحرك من اجل خطة طوارئ تقضي بتوفير المساعدات الإغاثية اللازمة وتحسين الخدمات الصحية والتربوية والإجتماعية وحث لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني على معالجة ملف الحقوق الإنسانية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين".

وشددوا على "اهمية دور هيئة العمل المشترك لا سيما في قضايا الأمن لما في ذلك مصلحة وطنية في تمتين العلاقات الاخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني".

كذلك، دعت اللجنة "أبناء الأمة العربية والإسلامية وخاصة جماهير الشعب الفلسطيني، الى إحياء يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل