انتشار أمني كثيف في محيط قصر العدل تزامناً مع جلسة استجواب حاكم مصرف لبنان

الخميس 16 آذار , 2023 11:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يشهد محيط قصر العدل في بيروت، امتداداً حتى المحكمة العسكرية ومقر مخابرات الجيش في محيط المتحف الوطني وصولاً الى جسر العدلية، انتشاراً كثيفاً للجيش وذلك بالتزامن مع جلسة الإستماع الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المرجأة من يوم أمس، والمحددة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في إحدى قاعات مجلس شورى الدولة في قصر العدل، كما يترافق انتشار الجيش مع إجراءات أمنية مشددة لعناصر قوى الأمن الداخلي في محيط العدلية وداخلها.

وافادت المعلومات عن وصول الوفد القضائي الاوروبي الى قصر العدل للاستماع الى سلامة، كما وصل  قاضي التحقيق الاول شربل ابو سمرا الى قصر العدل في بيروت وتوجهه الى الطابق الخامس حيث قاعة مجلس شورى الدولة بانتظار حضور سلامة.

وقبل عام، أعلنت وحدة التعاون القضائي الأوروبية “يوروجاست” أن فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ جمدت 120 مليون يورو من الأصول اللبنانية إثر تحقيق استهدف سلامة وأربعة من المقربين منه، بينهم شقيقه، بتهم غسل أموال و”اختلاس أموال عامة في لبنان بقيمة أكثر من 330 مليون دولار و5 ملايين يورو على التوالي، بين 2002 و2021″.

وأفادت صحيفة “زونتاغس تسايتونغ” الأسبوعية السويسرية الشهر الماضي بأنّ جزءا كبيرا من مبلغ يراوح بين 300 و500 مليون دولار، اتُهم سلامة باختلاسه، أودع في حسابات في 12 مصرفا سويسريا.

وواصل سعر صرف الدولار ارتفاعه صباح اليوم حيث سجل 103500 ليرة لبنانية لكل دولار واحد .

ارتفاع جديد لأسعار المحروقات

وصدر جدول لأسعار المحروقات مسجلا ارقاما قياسية جديدة حيث  ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 و98 أوكتان 37 ألف ليرة والمازوت 34 ألف ليرة وقارورة الغاز 24 ألف ليرة، وأصبحت الاسعار على الشكل التالي:

البنزين 95 أوكتان مليون و889 ألف ليرة

البنزين 98 أوكتان مليون و934 ألف ليرة

المازوت مليون و792 ألف ليرة

الغاز مليون و272 ألف ليرة

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل