المرتضى: لبناء وحدتنا الداخلية وانجاز استحقاقاتنا الدستورية

الخميس 16 آذار , 2023 12:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دعا وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد المرتضى خلال رعايته إفتتاح مدينة الحرف في المدنية الكشفية في النبطية بدعوة من كشافة المهدي إلى "بناء وحدتنا الداخلية وانجاز استحقاقتنا الدستورية تمهيدًا لاعادة التعافي الى مجتمعنا واقتصادنا".

وأكد أن "علينا جميعًا أن نتذكّر نحن أهل المقاومة أن الإنتصار عندنا لم يقتصر على دحر الاحتلال الإسرائيلي فإن ثمّة إنتصارًا أهمَّ في قاموسنا وفي سجلنا يقتضي على اللبنانيين أينما كانوا أن يستهدوا به، هو الإنتصار على كل عوامل التفرقة والانقسام". 

واعتبر أن واحدة من أفضل المؤسسات التي تُدرِّبُ على التعاضد الاجتماعي، هي منظمةُ الكشّافة التي قوامُ نشاطِها الجماعةُ لا الفرد. 

وشدد وزير الثقافة على الوحدة، وقال: "علينا أن نبقى المثال الصالح والأنموذج الحي والصورة البهية عن الوطنية الحقة، وعن التنوع ضمن الوحدة، وعن ثقافة التمسك بالآخِر والحرص عليه، وهذا المجتمع، بل هذا المصهر الإنساني، لا سيّما هنا في أرض الجنوب، أعطى الانتصار بعدًا آخر، لأنه شكّل النقيض الواضح للمفاهيم التي قام عليها الكيان المغتصب". 

وأضاف إننا "كبيئة للمقاومة، وكلبنانيين مسلمين ومسيحيين، بمقدار ما نصون وحدتنا ونثبت في عيشنا وأرضنا وحقوقنا معا، نغلب أعداءنا المنظورين وغير المنظورين، وعليه الله الله في حفظ وحدة الثنائي والسعي الى الوحدة بين اللبنانيين وهذا بالنسبة الينا واجب ديني وواجب أخلاقي وضرورة وطنية، وهو المفتاح الذهبي لبوابة الانتصار ولصون هذا الإنتصار وعلى هذا المنهج سوف نظل ثابتين كثنائي وطني في وحدةٍ كالبنيان المرصوص".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل