رابطة "الليغا" تُعلن "الحرب" على "الفيفا".. ماذا حدث؟

الخميس 16 آذار , 2023 01:18 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

فتحت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" "النار" على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بسبب قراراته الأخيرة بشأن بطولات للمرحلة المقبلة. وأعلن "الفيفا" تغيير نظام كأس العالم للأندية لتصبح بمشاركة 32 فريقا، وزيادة عدد مباريات كأس العالم إلى 104 بدءا من النسخة المقبلة.

وقبل الجمعية العمومية في رواندا، كشف "الفيفا" عن زيادة عدد مباريات كأس العالم 2026 إلى 104 بدلا من 64 في ظل زيادة عدد المنتخبات إلى 48 بدلا من 32. وأقرّ "الفيفا" إقامة كأس العالم للأندية كل 4 أعوام بمشاركة 32 فريقا بدءا من يونيو/ حزيران 2025.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان صحفي "الفيفا يواصل سوء التصرف المتمثل في اتخاذ قرارات من جانب واحد بشأن جدول كرة القدم، ويتجاهل أهمية البطولات المحلية، ومجتمع كرة القدم بشكل عام".

وأضافت" "الفيفا يتجاهل الأضرار المحلية على بطولات الدوري حول العالم جراء هذه القرارات, لم تتم مشاورة بطولات الدوري بشأن أي تغيير، وخاصة كأس العالم للأندية".

وأكملت: "هذه القرارات لا تأخذ في الحسبان التأثير الرياضي والاقتصادي على البطولات الدوري المحلي والأندية واللاعبين بزيادة الجدول المزدحم في الأساس, الفيفا ينظر بعين الاعتبار إلى مجموعة صغيرة من الأندية واللاعبين".

وأشارت رابطة الدوري الإسباني إلى أن "مجلس بطولات الدوري (الهيئة التي تمثل بطولات دوري المحترفين) سيدرس قرارات الفيفا ويقرر الخطوات المناسبة التالية". وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انتقد مجلس بطولات الدوري, إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا، وقال إنه ستكون لها عواقب وخيمة على اقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل