إطلاق المرحلة الأولى من مشروع التدريب المهني المعجل في بعلبك

الجمعة 17 آذار , 2023 12:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اطلق صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ESFD بالتعاون مع اتحادات بلديات بعلبك وغربي بعلبك، المرحلة الأولى من مشروع التدريب المهني المعجل للشباب في سياق برنامج التنمية المحلية على امتداد حوض الليطاني، وذلك في حرم جامعة كنام CNAM فرع بعلبك.

المشروع أطلق بحضور ممثل صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومدير المشروع محمد عرابي، إضافة الى رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة ورئيس إتحاد بلديات غربي بعلبك ابراهيم نصار وأساتذة الجامعة والمدربين في المشروع.

وأشار رئيس فريق عمل مشروع التدريب طوني صقر  إلى "المراحل التي قطعتها عملية الاختيار للمتدربين والمدربين، واختيار المراكز الملائمة للوصل إلى إطلاق المرحلة الأولى من التدريب وأهميته لتزويد المتدربين بالمهارات المطلوبة للدخول الى سوق العمل".

بدوره، نوه عرابي بالجهود التي وفرها فريق العمل في الصندوق وإدارة جامعة "كنام" والأساتذة المدربين، مؤكدًا "أهمية التدريب الاستثنائي الذي يشتمل على حزمة من المهارات المهنية والكفايات اللازمة للمتدربين الاستثنائيين للحصول على شهادات دولية وتدريبات ميدانيا يؤهلهم التأسيس لعمل خاص او الالتحاق بمؤسسات تسمح بمواجهة الأزمة الاقتصادية الاستثنائية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل