أسيرات معتقل "الدامون" يبعثن رسالة تهنئة إلى أمهات الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأم

الثلاثاء 21 آذار , 2023 11:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بعثت أسيرات معتقل "الدامون" رسالة تهنئة إلى أمهات الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأم.

وقالت الأسيرات: "ها هو عام آخر وآذار آخر، يمر في وطني ويحمل معه مزيدا من آهات أمهاتنا وغصات فلذات أكبادنا ، ليس صدفة ليحمل آذار معه يوم الأم ويوم المرأة ويوم الأرض وفصل الربيع ليتساوى فيه الليل والنهار ليجعل من الآلام رمزا للحياة في وطن يحيك من خيوط الفجر دروعا تحمي صدورنا من عدو أبى واستكبر".

وأضافت: "إلى امهاتنا، يا من أضأن نور حياتنا بصيرهن، إلى من نستمد قوتنا من نبض قلوبهن، إلى من اشعلن فينا ثورة، إلى من علمنا كيف نعيش لنكون كزيتونة مزروعة في أرض قاحلة لتمتد جذورها باعماق الأرض لتبحث عن حرية وطن يختصر كل الأوطان".

أسيرات معتقل "الدامون" إلى أنَّه "في هذا اليوم من كل عام يحتفل العالم بيوم الام ليعبر كل شخص لامه كيف يختار اما في وطني الحبيب فنحن نعبر بهذا اليوم لامهاتنا بطريقتنا الخاصة كما كل مناسبة ومن زنازيننا الصغيرة نرسم ونخط طريقنا بدماء الشهداء و اوجاع والام الاسرى والاسيرات بمعاناة شعب لا تنتهي".

وتابعت: "الى امهاتنا، الى ابنائنا نشتاقكم كشوق الأرض لحبات المطر، نشتاقكم كشوف المحب الذي فاضت جوانحه  حباً وشغفًا وتقديراً واجلالاً نشتاق كشوق فلسطين للحرية وصبركم زرع الأمل فينا وصنعتم النصر وقهرتم وهززتم منظومة أمن من لا أمن له نبعث لكم أمهات سجن الدامون تحية عز وكبرياء".

وفي الختام، توجّهت الأسيرات إلى "كل فلسطين، إلى من تحدين السجن والسجان وجعل معاناتهن شعلة مضيئة دربها، كل عام وامهات العالم بخير وكل عام وامهات فلسطين بخير وكل عام ونحن الى الحرية اقترب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل