السفارة الإيرانية في بيروت تطلق "السلة الرمضانية" لأبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات

الجمعة 31 آذار , 2023 08:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أطلقت السفارة الإيرانية في بيروت "السلّة الرمضانية" السنويّة المقدّمة من الجمهوريّة الإسلامية لأبناء الشّعب الفلسطيني في المخيّمات.

وذلك خلال حفل أقيم أمام مقرّ السفارة في بئر حسن، برعاية السّفير الإيراني مجتبى أماني وحضور حشد من العلماء وممثلي الفصائل الفلسطينية.

مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حسن حب الله أكّد التمسّك بالقضية الفلسطينية والعمل على طرد المحتلّ، مشددا على عدم التخلي عن الارض واكمال طريق النضال وتقديم التضحيات واستعادة الارض، مضيفا :"وليس لكم ايها الصهاينة مكان سواء في فلسطين وغير فلسطين ".

ممثّل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي ألقى كلمة قوى التحالف الوطني الفلسطيني وشدّد على قرب تحرير فلسطين، واضاف " الشعب الفلسطيني بات قاب قوسين او ادنى من تحرير ارضه ودحر الاحتلال الى الابد واقامة دولته ليفرح الشعب الفلسطيني بالانتصار الكبير".

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها علي فيصل الذي دعا في يوم الأرض إلى إطلاق مقاومة شاملة، مشددا على خيار المقاومة والانتفاضة الشاملة والى تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشاملة بكافة اشكالها عملا بقرارت المجلس الوطني والخروج من كل الاتفاقات التي الغاها المجلس الوطني الفلسطيني منها اتفاق اوسلو .

من جهته، ألقى الشيخ سعيد قاسم كلمة علماء فلسطين ونوّه بالتزام إيران دعم القضيّة الفلسطينيّة، موضحا ان هذه المساعدة ليست في قيمتها المادية بل المعنوية، واضاف :" الجمهورية الاسلامية الايرانية التزمت بفلسطين كقضية شعب وارض مقدسة واوجبت على نفسها تحريرها واعادة المقدسات الاسلامية الى المسلمين" .

وشدّدت الكلمات على أهميّة المقاومة لتحرير فلسطين والمقدّسات، كما شكرت للجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة إسهاماتها المتنوّعة في دعم الشعب الفلسطيني المقاوم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل