تحرّكٌ على خطّ الملف الرئاسي.. فرنجية يزور باريس اليوم

الجمعة 31 آذار , 2023 08:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يزور رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية اليوم العاصمة الفرنسية باريس بعد دعوة تلقاها من المسؤول الفرنسي عن الملف اللبناني باتريك دوريل،  بالتزامن مع وجود رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط في باريس منذ أيام للقاء دوريل، إلا أنه لن يكون هناك لقاء يجمع فرنجية وجنبلاط، وفقَ ما أكدت مصادر الأخير لصحيفة "الأخبار".

 ونقلت الصحيفة عن زوّار فرنجية ارتياحه لسير الأمور في اليومين الأخيرين، وان "فرنسا لا تزال على موقفها من ترشيحه"، وأشار هؤلاء  إلى أن الزيارة "قد تكون من أجل استكمال البحث في الملف الرئاسي، أو إبلاغ رسالة سعودية إلى فرنجية على سبيل طلب بعض الضمانات أو الاستفسار عن بعض الأمور"، لكن من دون المبالغة في توقع الإيجابيات من هذه الزيارة.

وقال الزوار أيضاً إن فرنجية سمع من السفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف الذي زاره أمس كلاماً إيجابياً حول مساعٍ تقوم بها موسكو مع الرياض لإقناعها بالسير بتسويةٍ يكون فرنجية عنواناً لها. كما وضع روداكوف فرنجية في أجواء الشق اللبناني من الاجتماع الذي حصل أخيراً بين وزيريْ خارجية روسيا والسعودية.

وكان السفير الروسي  أعلن بعد لقائه رئيس "تيار المردة" أمس في بنشعي أنه  جرى بحثٌ شاملٌ في مجمل القضايا الراهنة والتطوّرات على الساحتيْن المحلية والإقليمية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل