النائب إبراهيم الموسوي يحذر من انهيار قطاع الاتصالات

السبت 01 نيسان , 2023 09:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حذر رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، إبراهيم الموسوي، من أنه "إذا انهار قطاع الاتصالات فإن إعادة ترميمه ستكون مكلفة جداً".

وأشار النائب الموسوي، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أن "إضراب موظفي أوجيرو يطاول قطاعاً محورياً وهاماً جداً على كل المستويات وفي القطاعات كافة"،

وإذ أكد أن "مطالب موظفي أوجيرو محقة تماماً والجميع يتفهم ذلك"، لكنه قال: "لا نرى أن الإضراب هو الوسيلة التي تنفع في هذا المجال لأن الآخر ليس لديه القدرة الكاملة، ونحن على تواصل بشكل شبه يومي مع النقابة والوزارة والوزير للوصول إلى صيغة توافقية".

ولفت النائب الموسوي إلى أن "إمكانية التفاوض موجودة دائماً"، مناشداً جميع المعنيين والمسؤولين "إعطاء قطاع الاتصالات الأولوية المطلقة على ما عداه لأنه لا التعليم ولا المدارس ولا أي قطاع يعمل من دون اتصالات".

وحول إمكان خصخصة هذا القطاع، قال النائب إبراهيم الموسوي إنه "لا يمكن القول إننا رافعين شعارَ رفض الخصخصة بالكامل والمطلق، ولكن بالنسبة إلى قطاع منتج ولا تزال هناك إمكانية أن يتنج مردوداً جيداً للدولة اللبنانية لا أحد يبيع قطاعاً وهو في حالة انهيار"، مضيفاً: "نحن ضد هذا الموضوع ونحذر وطالما حذرنا من خطورة إيصال الأمور إلى مكان بيع القطاع بأبخس الأثمان للقطاع الخاص".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل