السيد فضل الله: الإتفاق السعودي الإيراني يعكس مناخًا ايجابيًا

الإثنين 03 نيسان , 2023 03:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل السيد علي فضل الله وفدًا من جريدة اللواء، حيث قدم الوفد التهاني بحلول شهر رمضان، وتداول معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

ورحب السيد فضل الله بالوفد، مقدرًا "الدور الإعلامي والوحدوي الذي تقوم به جريدة اللواء"، داعيا "الطبقة السياسية إلى تحمل مسؤوليتها في الحفاظ على ما تبقى من مقدرات لهذا الوطن، ومنعًا للوصول إلى الانهيار الكامل"، معتبرًا أن "ما يحكى عن تسويات قريبة هنا وهناك ما زالت في طور النضوج أو خاضعة للشروط والشروط المضادة".

وتطرق إلى قضية اللاجئين السوريين في لبنان وما يثار حولها من هواجس ومخاوف تتصل بتوطين هؤلاء، داعيًا إلى "الإسراع في معالجة هذه القضية ضمن خطط واقعية بعيدًا من أي اثار وتداعيات سلبية تنعكس على العلاقة بين الشعبين"، مبديًا "خوفه من محاولات غير بريئة لتوتير هذه العلاقة وتغذيتها بمزيد من عوامل الاحتقان وصولًا إلى انفجار يهدد استقرار هذا الوطن ويفسح المجال لطروحات التقسيم والفدرلة هنا وهناك".

وعبر عن تفاؤله بالاتفاق السعودي الإيراني "لما يعكسه من مناخ إيجابي يخفف الكثير من التوترات التي تعيشها المنطقة العربية والإسلامية، ويعزز العمل الوحدوي بين أبناء هذه الأمة ويحفظ مواقع قوتها وثرواتها"، مبديًا خشيته من الخطوات الخطيرة التي تقوم بها حكومة العدو اتجاه الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى ضرورة دعم هذه الشعب بكل الإمكانات التي تسهم في تعزيز صموده وتحرير أرضه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل