الموفد القطري يستكمل جولته على المسؤولين اليوم

الثلاثاء 04 نيسان , 2023 09:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يستكمل وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبد العزيز الخليفي جولته وهو التقى امس عدداً من المسؤولينَ والفعالياتِ السياسيةِ والمراجعِ الدينية، الوزيرر القطري زار  رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة وبحث معه الأوضاع العامة وآخر المستجدات  في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وقطر وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما التقى الوزير القطري في السراي الحكومي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  الذي شدد على العلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وقطر على المستويات كافة، مشيداً بالمساهمات القطرية في مساعدة لبنان على الصعوبات التي يمر بها سياسياً واقتصادياً.

وزير الدولة القطري زار البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل   .

الى ذلك، ذكرت  صحيفة "الجمهورية" نقلاً عن مصادر وصفتها بالموثوقة أنّ زيارة الموفد القطري لا تندرج في سياق مبادرة قطرية معزولة عن الجهود الفرنسية- السعودية حيال الملف اللبناني، بل هي زيارة استطلاعية توفيقية، مكمّلة لتلك الجهود، كعامل مساعد على بلورة تفاهم داخلي على انتخاب رئيس للجمهورية.

ولفتت المصادر إلى انّ ما شدّد عليه الوفد القطري في لقاءاته يتلخص بأنّ الجانب القطري على يقين من انّ انفراج الملف الرئاسي في لبنان ليس بالأمر العسير، مشيراً إلى أمله بأن يغلّب اللبنانيون مصلحة بلدهم على كل الاعتبارات، ويسلكوا سبيل التفاهم على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تباشر المهام الكثيرة التي تنتظرها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل