الرئيس بري: من يفكّر برئيس من دون قدرات فإنه يدعو إلى استمرار الأزمة في لبنان

الثلاثاء 04 نيسان , 2023 09:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اكدت  مصادر معنيّة لصحيفة "الاخبار" أنّ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي حسم أمام مجموعة من الشخصيات بأنّ المعركة لإيصال رئيس تيّار "المردة" سليمان فرنجية مستمرة ولن يكون فيها أي تعديل، وإذا كان هناك من عوائق فيجب العمل داخلياً وخارجياً على إزالتها.

وشدّد الرئيس برّي على أنّ لبنان يحتاج اليوم رئيساً لا يكون خاضعاً للمسلمين، لكنه قادر على مواجهة أي ضغوط مسيحية غير منطقية عليه. منبهاً إلى أنّه من يفكّر برئيس من دون قدرات، فإنه يدعو إلى استمرار الأزمة في لبنان.

وأشارت الصحيفة عينها إلى أنّ رواة نقلوا حواراً بين رئيس المجلس والسفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا بعد سؤالها عن سبب التمسك بدعم ترشيح فرنجية، إذ أجابها: «ما هي مشكلتكم أنتم معه. إذا كنتم تبحثون عن شخصية قادرة على التحدث والتفاهم مع سوريا وحزب الله، فمن برأيكم يمكنه ذلك؟».

وسأل الرئيس بري: من قال إنّ فرنجية ليست له وضعية مسيحية، وهل يوجد في لبنان، حتى بين خصوم فرنجية، من يمكنه أن ينفي عن الرجل تاريخه المسيحي، وتاريخ عائلته التي لطالما كانت لها علاقات قوية مع العالم العربي ومع الغرب، ومع السعودية على وجه الخصوص.

وبحسب الرواة أنفسهم فإن الرئيس بري شدّد على أن لا مشكلة لفرنجية مع السعودية. وتنقل المصادر نفسها أن شيا كررت أنه ليس لبلادها أي موقف من فرنجية، وأنها تتفهم ما قاله رئيس المجلس


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل