رئيس إتحاد النقابات السياحية: الوضع سيئ لكننا نتوقع أن تتحسن الحركة هذا الشهر

الثلاثاء 04 نيسان , 2023 11:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس إتحاد "النقابات السياحية" ورئيس "المجلس الوطني للسياحة" بيار الأشقر أنه "من الطبيعي أن نشهد نسبة حجوزات مرتفعة مع تزامن الأعياد خلال هذا الشهر"، مشيرًا إلى "وجود 450 ألف لبناني في دول الخليج و250 ألف في أفريقيا، ومن البديهي ان يختار العديد منهم قضاء عطلة الأعياد في وطنهم".

وفي حديث صحافي، أشار الأشقر إلى أن "الوضع سيئ جدًا في كل فنادق بيروت وحتى خارج العاصمة، حيث نسبة الإشغال خفيفة جدًا"، متوقعًا أن "تكون الحركة أفضل بكثير في المطاعم التي تعتمد أصلا على اللبناني وليس على السائح".  

وقال: "نتوقع خلال عيد الفطر قدوم عدد من السياح العرب لاسيما من العراقيين والأردنيين والمصريين الذين يأتون أصلا إلى لبنان منذ 5 سنوات بأعداد كبيرة، ونحن نتكل عليهم بعدما كنا نعوّل على السياح الخليجيين لتشغيل القطاع".

وأضاف الأشقر أن "السياحة في لبنان كانت تعتمد منذ أكثر من 50 سنة على السائح الخليجي، وما يهمنا نحن كقطاع سياحي في حال انتخاب رئيس جديد للجمهورية ان يعيد جسور التواصل مع الدول الخليجية التي انقطعت في السنوات الأخيرة".

وفي حال انتخاب رئيس للجمهورية قريبا هل يتوّقع صيفا واعدا، أجاب الأشقر: "ما النفع إذا انتخب رئيس للجمهورية وبقيت هناك مقاطعة خليجية للبنان؟ نحن نريد رئيسًا يتفاهم مع السعودية ودول الخليج عندها يمكن الحديث عن موسم سياحي واعد في الصيف".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل