وزير الداخلية الأسبق مروان شربل: تأمين الإعتمادات اللاّزمة والوضع الأمني هما الأساس لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية

الثلاثاء 04 نيسان , 2023 11:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى وزير الداخلية الأسبق مروان شربل أن تأمين الإعتمادات اللازمة والوضع الأمني هما الأساس لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية، لافتا في حديث لإذاعة النور الى أن الأمر مرهون بالحكومة ومجلس النواب.

ولفت شربل إلى أن تأمين الإعتمادات اللاّزمة يكون إمّا باجتماع مجلس النّواب أو السّحب من الحساب الخاص الموجود، بقرار من مجلس الوزراء الّذي يتوجّب عليه حينها أن يجتمع ليقرّر منح وزارة الدّاخلية مبلغ 8 إلى 10 مليون دولار التي تحتاجها لإجراء الإنتخابات.

ويضيف شربل "على صعيد الوضع الأمني، في حال حصل تطوّر خلال المرحلة التي تمتدّ إلى موعد إجراء الإنتخابات في الشمال في السابع من أيّار، فإن ذلك سيسبّب تأخير أو إلغاء الإنتخابات".

ويشير شربل إلى أن تأمين الإعتمادات يبقى العامل الأهم لإجراء الإنتخابات البلديّة والإختياريّة، مؤكّداً جهوزيّة وزارة الدّاخليّة لها تقنيّاً وإداريّاً، وأنه نتيجة لهذه الجهوزيّة أعلن وزير الدّاخلية إجراء الإنتخابات في محافظة الشّمال.

وحسم شربل أنّه في حال تأمنت الإعتمادات فهناك انتخابات، أمّا في حال عدم تأمينها وعدم اجتماع مجلس النواب أو مجلس الوزراء، فالإنتخابات لن تحصل لعدم توفّر المال اللّازم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل