عضو "كابينت": نتنياهو يخشى الرد بقوة على صواريخ غزة لهذا السبب

الأربعاء 05 نيسان , 2023 03:15 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد عضو في ما يسمى المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت الإسرائيلي"، أن رئيس حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة بنيامين نتنياهو، يخشى الرد بقوة على الصواريخ التي أطلقت الساعات الماضية من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

وقال عضو "الكابينت" في تصريحات نقلتها القناة العبرية السابعة إن نتنياهو يخشى تبعات الرد بقوة على إطلاق الصواريخ من غزة؛ وذلك لكي لا يرى المستوطنين، وهم يهربون إلى الملاجئ عشية ما يُعرف بـ"عيد الفصح اليهودي".

جاء ذلك في ضوء مطالبة بعض المسؤولين، نتنياهو لعقد جلسة عاجلة لـ"الكابينت" بعد أحداث الليلة التي تخللها إطلاق عدد من الصواريخ صوب مستوطنات "غلاف غزة"، والتي وُصفت بأنها الأكثر كثافة منذ فترة طويلة.

وكان وزير ما يسمى بـ"الأمن القومي الإسرائيلي" الفاشي إيتمار بن غفير، قد وجه انتقادات للحكومة والجيش "الإسرائيلي"؛ بسبب ضعف الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال بن غفير صباح اليوم: " طلبت عقد اجتماع الكابنيت هذا الصباح. لا يمكن الرد على إطلاق الصواريخ من غزة بضرب الكثبان الرملية والمواقع الفارغة. يجب أن يكون الرد أقوى من ذلك وأن يكون هناك ردًا جادًا".

بدوره، عقب الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش على رد المقاومة على عدوان الاحتلال في المسجد الأقصى، قائلا: "حان الوقت لإطلاق عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية وتوجيه ضربات قوية بغزة".


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل