هنية بعد لقاءه قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام عدوان الاحتلال

الجمعة 07 نيسان , 2023 09:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حذّر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية حكومة الاحتلال من التمادي في عدوانها على المسجد الأقصى، معتبرًا بأنها تشكل خطرًا ليس على فلسطين وحدها بل على الدول العربية والإسلامية جمعاء.

جاء ذلك عقب الإنتهاء من لقائه ‏بالأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت، وبحث معهم تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة وخصوصًا ما يجري من عدوان متواصل على المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأدان هنية، العدوان الصهيوني المتواصل على المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا أنه "جريمة غير مسبوقة وعدوان على أمتنا الإسلامية ومقدساتها". 

وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من عدوان على المسجد الأقصى وعلى المصلين والمعتكفين فيه، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم. 

ودعا هنية المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل لإنقاذ القدس من التهويد والمسجد الأقصى المبارك من التقسيم ولجم حكومة الاحتلال ومنعها من مواصلة عدوانها. 

كما دعا القوى الحية في الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك العاجل لنصرة القدس وفلسطين والدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته، مضيفًا أنه "على الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاه أولى القبلتين". 

وطالب هنية من فصائل المقاومة الفلسطينية كافة إلى توحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مشيرًا إلى أن "الأولوية اليوم هي لمقاومة الاحتلال، والوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحقيق الانتصار وهزيمة المشروع الصهيوني". 

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن المسجد الأقصى بكل الوسائل المتاحة، مؤكدًا  أنَّه "لن نسمح لحكومة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وتقسيم المسجد الاقصى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل