المرتضى: حالة التفلت جنوبًا هي انعكاس لواقع الدولة ونحن لا ننبطح ولا نريد حربًا لكن ممنوع التعدي علينا

الجمعة 07 نيسان , 2023 10:14 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّد وزير الثّقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، "أنّنا في لبنان لا نريد حربًا، لكن ممنوع التّعدّي علينا. وإذا كان هناك من سيحمّلنا مسؤوليّة تسلّل مجموعة أطلقت الصّواريخ في اتجاه العدو، فليسأل نفسه لماذا هذه الأحداث؟ أوليست وليدة العنف الخطير الّذي تمارسه إسرائيل في حقّ الفلسطينيّين؟".

وشدّد، في حديث صحافي، على "أنّنا لا ننبطح، والموقف الّذي ادّعى انّه رسمي ينطق باسم لبنان، سيجعل العدوّ يسيء الفهم والتّقدير. والكلام الّذي يجب أن يسمعه عدوّنا، هو أنّه إذا حاول التّطاول والاعتداء علينا فسيرى تداعيات لا قدرة له على تحمّلها… وإيّاك والتّهوّر".

وأشار المرتضى إلى أنّ "الخطر الأساسي على إسرائيل هو من جنوب لبنان، وعليها أن تضبط نفسها وتلملم الوضع الدّاخلي وتكفّ عن الظّلم، فحالة التفلّت جنوبًا هي انعكاس لكلّ واقع الدّولة نتيجة الحصار الاقتصادي عليها، ولا يمكن أخذ ما حصل ذريعةً للاعتداء علينا".

ولفت إلى أنّ "المقاومة منضبطة وانضباطها هو فعل ذاتي منها. أمّا إذا كانت هناك جهات أخرى تلجأ إلى ردّات فعل، فعليها معالجة هذا الأمر بنفسها ومراجعة سياستها. فلبنان لا يريد الحرب، لكنّه ليس لقمة سائغة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل